unicharm

Gentle care for life

 

من نحنالعودة الى صفحة المعلومات عن الشركة

فلسفة الشركة

 

نعتمد في شركة "يونيشارم" مجموعة من القيم والمبادئ التطبيقيّة التي نتشارك بها بُغية تحقيق المُثل العليا للشركة.

"نسعى جاهدين لتحقيق مبادئ الإدارة السليمة التي تجمع بين نمو الشركة، ورفاه الشركاء، والوفاء بمسؤولياتنا الاجتماعية". في بيان مهمتنا لعام 1974، دعونا لمبدأ وجوب تنمية المجتمع والشركات معا، وجعلناه مبدأ توجيهي إداري منذ ذلك الحين. وفي عام 1999، أعلنّا عن "المعتقدات والتعهدات ومبادئ عمل الشركة" كما وعن "الركائز الخمسة الكبرى ومبادئ العمل المرتبطة بها" حيث استعرضنا مجموعة من القيم التي ينبغي على الشركاء تشاركها مع المُثل العليا لشركة يونيشارم، وقواعد السلوك المستندة على هذه القيم. كما وضعنا في السنة الماليّة 2004 "الخطوط العامة للعمل" حيث تحدّدت حالات استُعرضت خلالها مبادئ العمل هذه من وجهة نظر الإمتثال والإلتزام التي نسعى لنشرها عبر جميع شركائنا.

Unicharm's corporate philosophy system 

مُثل "يونيشارم"

1. نساهم بخلق نوعية حياة أفضل للجميع من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات إلى السوق والعملاء، سواءً في اليابان أو في الخارج.

1. نسعى جاهدين لتحقيق مبادئ الإدارة السليمة التي تجمع بين نمو الشركة ورفاه الشركاء والوفاء بمسؤولياتنا الإجتماعية.

1. نقدم ثمار التعاون القائم على التكامل والإنسجام، وذلك باحترام حرية الفرد والسعي لتعزيز الركائز الخمسة الكبرى.

(تقرّرت سنة 1974)

 

المعتقدات والتعهدات ومبادئ عمل الشركة

عهدنا تجاه عملائنا

نتعهد بكسب كامل الدعم من عملائنا بالقيام دائماً بما نستطيع.

تعهدنا تجاه المساهمين

نتعهد بتوزيع أفضل عائدات للمساهمين.

تعهدنا تجاه الشركاء التجاريين

نتعهد بتحقيق نمو متبادل من خلال المحافظة على علاقة عادلة ومنصفة.

تعهدنا تجاه الشركاء

نتعهد بإسعاد الشركاء وأفراد أسرهم من خلال بث شعور الثقة والإعتزاز بكل فرد منهم.

تعهدنا تجاه المجتمع

تعهد بالمساهمة بإرضاء المجتمع على الصعيد الاقتصادي والعاطفي من خلال أنشطة شركاتنا.

(تقرّرت سنة 1999)

 

الركائز الخمس الكبرى ومبادئ العمل المرتبطة بها

الإبداع والإبتكار

سوف نحترم القيم الجديدة للمجتمع وسنحافظ دائما على روح الإبتكار.

الملكيّة

سوف نخطو خطى مؤسس شركتنا، ساعين لكشف النقاب عن مشاكل الشركة بشكل عام، وحل هذه المشاكل لتحقيق أهداف إدارتنا.

روح التحدّي

سوف نواصل بتطوير قدراتنا غير آبهين بالفشل والمحفاظة على الإيجابية، إيمانا منا بقدرة روح التحدي ببلوغ إمكانات غير محدودة.

القيادة

سنكون قادة قادرين بعزمنا على تحفيز الآخرين من خلال تمهيد الطرق ليخطو عليها العاملين في الشركة.

النزاهة

سنمارس عمليات تجارية عادلة تجمع بين روح إحترام حياة الإنسان وكرامته والمعايير الأخلاقية الرفيعة.

(تقرّرت سنة 1971 وتنقّحت سنة 1999)

 

مبادئ العمل التوجيهية لمجموعة "يونيشارم"

تُبين مبادئ العمل التوجيهية كيفيّة التصرف لجعل مُثل ومبادئ عمل "يونيشارم" موضع التنفيذ.
ويستخدم الشركاء في المجموعة هذه المبادئ التوجيهية عند اتخاذ القرارات والإجراءات الضرورية في عملهم اليومي.

 

عناصر الـ "دي أن إيه" الثلاثة

أسست شركة "يونيشارم" سنة 1961 برأس مال قدره 3 مليارات ين ياباني وبـ 24 موظفاً، في مدينة كاوانوي (الآن مدينة شيكوكو تشو)، في ولاية اهيمي.

يوجد اليوم أكثر من 6000 موظف ضمن المجموعة، وقد تجاوزت أنشطتنا حدود اليابان لتشمل بلدان أخرى في آسيا بشكل رئيسي وأيضا في الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق أخرى من العالم.

وبرغم التغيّرات، فقد أرست "يونيشارم" ثقافة وجوهر الشركة، تحت شعار "عناصر الـ "دي أن إيه" الثلاثة" التي تم تمريرها منذ إنشائها.

تمثل عناصر الـ "دي أن إيه" الثلاثة قيم شركة "يونيشارم"، التي تدعم أنشطة الشركة من جذورها والتي يتشاركها الجميع بدءاً من الإدارة العليا ووصولا لكل موظف في الشركة.

The Three DNAs 

الحفاظ على تبوّئنا المركز الأول، من خلال الإستمرار والتفاني في الخدمة

تستطيع الشركة تبوّء المركز الأول إلا في حال الإستمرار في التفاني بإرضاء العملاء بشكل ممتاز في جميع الأوقات.
وكشركة أولى، فنحن ملزمون بمواصلة إرضاء عملائنا بشكل إستثنائي لا توفره اي شركة أخرى.
ولتحقيق هذا الهدف، ينبغي أن يكون جميع الموظفين متحدين في المعرفة والأعمال، وذلك لمواصلة بذل قصارى جهدنا.

تغيّر القيم

تتولّد التغيّرات قيماً جديدة.
يؤدي التغيّر إلى تنمية الأشخاص فتتحسن بالتالي نتائج الأعمال.
وينبغي تحسين هذه التغيّرات إلى أن يتم خلق قيم جديدة.

االبحث عن الأسباب داخل أنفسنا

يمكن تحويل كل الأسباب والمسؤوليات على أنفسنا.
وينبغي دائما الإستماع بعناية إلى الآخرين والبحث عما ينقصنا عندما تسوء الأمور، دون تحميل المسؤولية للغير.
من خلال بحثنا عن الأسباب في داخلنا، يمكننا التعلّم من أخطائنا لننمو ونستمر.

 
 

أعلى الصفحة

Copyright© Unicharm Corporation

unicharm